أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

تميل درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، للاعتدال على أغلب مناطق شمال البلاد، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية على الساحل الغربي، وبين 36 40 درجة مئوية على الدواخل وسرت، ثم تسجل انخفاضا خلال اليومين القادمين، يكون ملحوظا غدا على سرت.

وتكون السماء قليلة الغيوم في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة على الساحل، بينما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، ومتغيرة الاتجاه على الدواخل.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و40 على الدواخل وسرت، ثم تسجل انخفاضا خلال اليومين الماضيين، خاصة غدا على سرت.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة يكون الطقس مشمسا، وتظهر بعض الغيوم أحيانا على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، مع احتمال ظهور ضباب على مناطق الجبل آخر الليل والصباح الباكر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية غربية، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية، ثم تسجل انخفاضا غدا على المناطق الساحلية والجبل الأخضر.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية، ثم تسجل انخفاضا غدا على المناطق الساحلية والجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة يكون الطقس مشمسا، وقد تتكاثر بعض الغيوم على الحمادة، بينما تكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 36 و41 درجة مئوية.

أما في الكفرة والسرير وتازربو سيكون الطقس مشمسا، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينا تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 33 و35 درجة مئوية، ثم تسجل ارتفاعا بسيطا الخميس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق