أخبار ليبياالأخبار

النايض يطلع رئيس مجلس النواب على نتائج زياراته لعدد من الدول

القاهرة-العنوان

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح اليوم الأحد بالقاهرة مع رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة الدكتور عارف النايض.

وأطلع النايض رئيس مجلس النواب على نتائج زياراته الخارجية التي قام بها مؤخراً إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية روسيا الاتحادية والمملكة الأردنية الهاشمية وأخيراً جمهورية مصر العربية.

وتطرق النايض خلال اللقاء إلى نتائج وفحوى اجتماعاته مع مسؤولين سياسيين وأمنيين ودبلوماسيين كبار في تلك الدول، ولاسيما اجتماعاته المكثفة في كل من الولايات المتحدة وروسيا، وتأكيده على أنّ مجلس النواب الليبي المنتخب سنة 2014 والمنعقد حالياً في طبرق بمن فيه من أعضاء هو الجهة التشريعية الشرعية الوحيدة وليست المجموعة الموازية المنقطعة التي انتحلت هذه الصفة بخلاف القانون في طرابلس.

كما أكد أن قيادة القوات المسلحة المنبثقة عن هذا المجلس كياناً وأعضاء هي الجهة العسكرية الشرعية الوحيدة المناط بها حفظ الأمن والنظام والدستور واحتكار السلاح في البلاد جنباً إلى جنب مع الحكومة الليبية المؤقتة.

وتناول اللقاء مسألة ضرورة ترتيب خارطة طريق وطنية مشتركة للفترة القادمة تتمتع بإجماع وطني أولاً وإقليمي ودولي ثانياً.

كما تطرق إلى العمل المتواصل الذي تقوم به القوات المسلحة ضد الإرهاب والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون وعصابات التهريب والجريمة المنظمة المدعومة خارجياً من قبل بعض الدول وداخلياً من قبل بعض المؤسسات الاقتصادية المعروفة، إضافة لهيمنة تلك الجماعات أصلاً على قرار ومقدرات هذه المؤسسات.

وأكد المستشار عقيلة صالح على أهمية استمرار التواصل والتنسيق المجتمعي على كل الأصعدة في ظل الأوضاع الراهنة والدقيقة.

ومن جانبه عرض النايض نتائج أعمال مجمع ليبيا برئاسته خلال الفترة الماضية في التواصل مع قيادات النسيج الاجتماعي والمجتمع المدني.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التنسيق والتواصل بما يخدم المصلحة العليا للبلاد في هذه المرحلة، والمرحلة القادمة المفصلية من تاريخ الوطن.

كما جرى التأكيد على أهمية تماسك مجلس النواب كسلطة تشريعية وحيدة منتخبة وتتمتع بالشرعية التي تحاول العبث بها الأجسام الموازية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق