أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

طرابلس-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري إن القوات المسلحة العربية الليبية رصدت طائرة أنتونوف حطت في مطار معيتيقة وحملت جرحى وأشخاصا ثم وجهت ناحية الشمال تجاه تركيا ما يدل على أن هناك حدثا هاما أربك الغزاة الأتراك وهي محملة بجرحى لم نعلم جنسيتهم قد يكونوا أتراك أو عناصر مهمة من الإرهابيين.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في بنغازي، بأن مخاطرة الطائرة الـ أنتونوف وهبوطها خلال توجيه الضربات العسكرية هو دليل على وقوع خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات.

ونبه المسماري إلى أن المنطقة من سرت حتى زوارة هي منطقة عمليات عسكرية مفتوحة وعلى المواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في أماكن تواجد الجماعات الإرهابية.

ووجه المسماري خطابا إلى شباب طرابلس ومصراتة، قائلا: “إن بعضكم وقودا مستهلك لمفتي الإرهاب الصادق الغرياني ومرشد الإخوان، وأن تحالف الإخوان وتنظيم القاعدة يجندونكم في معركة خاسرة”.

وعن الموقف في طرابلس أكد المسماري بأن المجموعات الإرهابية تراجعت بشكل واضح في كافة المحاور، مشيرا إلى أن القوات البرية تقدمت إلى مواقع هامة حول طرابلس من وداي الربيع وحتى كوبري الزهرة وإلى شرق وجنوب غريان.

وأوضح المسماري بأنه من خلال السيادة الجوية لسلاح الجو الليبي فقد تحققت عدة إنجازات سيكون لها أثر في تنفيذ جميع المراحل القادمة.

وأضاف المسماري بأن القوات الجوية تقوم بالاستطلاع من مدينة سرت حتى زوارة، وأن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة قبل وصولها للجفرة وهي كانت قد أقلعت من مصراتة.

وأكد المسماري بأن القوات الجوية استهدفت مقرات وغرف عمليات في سرت ومحيطها وخلفت خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات، وأنها استهدفت 4 طائرات مسيرة في مصراتة.

ونبه المسماري إلى أن غرفة العمليات بالمنطقة العسكرية الغربية تمنع إصدار أي تصريحات إعلامية إلا من خلال الغرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق