أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة

طرابلس-العنوان

ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي، بينما يبقى الطقس مستقرا على باقي المناطق، ومن المتوقع سقوط أمطار رعدية غزيرة، مساء اليوم وغدا، على غات والمناطق الجبلية المجاورة لها، التي تتسبب في حدوث السيول وجريان المياه في بعض الأودية، وتجمعها في المناطق المنخفضة، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية، مساء اليوم، على مدن سرت وأبو نجيم ويفرن وبني وليد ومزدة.

في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة يحتمل سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية، مساء اليوم، على سرت وأبونجيم وبعض المناطق الداخلية، بينما تكون السماء صافية والسحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق. والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، وسرعتها خفيفة إلى معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين “28 – 34″مْ.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة يحتمل سقوط أمطار خفيفة، اليوم، على الجبل الأخضر، ويتكون الضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض مرتفعات الجبل الأخضر، بينما تكون السماء صافية، والسحب تتكاثر أحيانا على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، وسرعتها خفيفة إلى معتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين “29 – 32″مْ، تصل إلى “37”مْ على الواحات والجغبوب.

بينما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة رعدية، مساءً، على “غدامس – الحمادة – أوباري – غات” قد تكون غزيرة على بعض هذه المناطق، مما يتسبب في حدوث سيول وجريان بعض الأودية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، بينما تغطى السماء جزئيا بالسحب.

والرياح شمالية شرقية، وسرعتها خفيفة إلى معتدلة على غدامس – الحمادة والجفرة، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية على باقي المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين “37 -41″مْ، ولا تتجاوز “35”مْ على غدامس والحمادة.

أما في الكفرة والسرير وتازربو من المتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، وسرعتها خفيفة إلى معتدلة، بينما تتراوح درجات الحرارة الأقصى ما بين “38 – 40″مْ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق