أخبار ليبيارياضة

بالصور: تأهل المنتخب الليبي إلى نصف نهائي الشان

المغرب – العنوان

 أكمل المنتخب الليبي، الأحد، في رابع مباريات دور الثمانية، عقد المتأهلين إلى دور نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، وذلك عقب فوزه على المنتخب الكونغولي، في المباراة التي قادها الحكم الملغاشي حمادة نامبياندرا، على أرضية ملعب أدرار بأغادير.

وكان المنتخب الليبي سباقاً للتسجيل في الدقيقة 15 من الشوط الأول عبر لاعبه صالح طاهر سعيد، فيما عادل للمنتخب الكونغولي لاعبه جونيور ماكياس موزيتا، في الدقيقة 37.

وتواصل تعادل المنتخبين خلال الشوطين الإضافيين، قبل أن تبتسم الضربات الترجيحية للمنتخب الليبي.

وبتأهل المنتخب الليبي، تكون ثلاثة منتخبات عربية، من أصل أربعة شاركت في النهائيات، قد ضمنت وصولها إلى دور نصف النهاية، فيما سيكون أحدها طرفاً في المباراة النهائية، على اعتبار مواجهة المغرب لليبيا في أحد لقاءي دور نصف النهائي. وفي حالة ما إذا فازت السودان على نيجيريا، فستكون نهاية البطولة الأفريقية عربية خالصة، على الأرض المغربية.

وتلعب مباراتا دور نصف النهائي الأربعاء المقبل، حيث يواجه المنتخب المغربي نظيره الليبي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما يواجه المنتخب السوداني، على أرضية ملعب مراكش الكبير، منتخب نيجيريا.

وتختتم البطولة على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بإجراء مباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بعد إجراء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق