أخبار ليبيا

اجتماع بأجدابيا حول عمل المصارف

أجدابيا- العنوان

شهدت أجدابيا اليوم الأحد عقد اجتماع موسع ضم كل من عميد البلدية ورئيس النيابة  والمباحث الجنائية ومديرية الأمن ومديري المصارف العاملة بالمدينة.

وأفاد عميد البلدية العقيد سعد العكوكي للعنوان أن الاجتماع عقد بعد ورود شكاوى من بعض المواطنين بشأن عمل المصارف وخاصة معاملة أرباب الأسر “الفيزا”.

وأضاف أن الاجتماع ناقش عمل المصارف والوقوف على المشاكل التي يعاني منها القطاع المصرفي.

وقال “تطرقنا مع مدير مصرف الأمان فرع أجدابيا إلى ضرورة نقل المقر من مكانه نظرا للازدحام ولضيق المكان الحالي،إضافة إلى الاستفادة من السيولة النقدية التي يتحصل عليها المصرف بدلا من خروجها من أجدابيا إلى فروع المصرف الأخرى بالمدن.

وقال رئيس نيابة أجدابيا سالم الشريف “إن الاجتماع بحث الإجراءات الإدارية وخاصة الفيزا وتم الاتفاق على ضرورة الحضور الشخصي أو توكيل رسمي لصاحب المعاملة وتنسيق العمل بين الجهات ذات العلاقة وفق الإجراءات الإدارية المتبعة دون محاباة”.

بدوره قال رئيس مكتب المباحث الجنائية عمران أذويب “إن دور المباحث الجنائية هو خاص بالشق الجنائي من تزوير والتلاعب واختلاس وغيرها بالمصارف (..) تلقينا خلال 4 أشهر الماضية 422 شكوى بما يخص المصارف وتم تحويلها إلى النيابة العامة للنظر فيها”.

من جانبه أكد مدير فرع مصرف الوحدة عبدالعزيز الحاسي، على ضرورة تنظيم العملية داخل المصارف وضرورة احترام المواطن ودخوله إلى صالات المصرف وعدم إغلاق المصرف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق