أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة

طرابلس-العنوان

يبقى الطقس معتدلا على أغلب مناطق الشمال، مع تسجيل نسبة رطوبة عالية على المناطق الساحلية، بينما تتكاثر السحب غدا على مناطق الشمال الغربي، مع احتمال سقوط أمطـار خفيفـة، تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وقال المركز، اليوم الأربعاء، أن درجـات الحرارة القصوى، المتوقـع تسجيلها على المنـاطق الساحلية، لن تتجاوز 34 درجة مئوية، بينما تتراوح بين 35 و42 درجة مئوية على باقي المناطق.

وستشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر غدا، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تصبح غدا متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة.

ينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و37 درجة مئوية على الدواخل، ثم تسجل ارتفاعا طفيفا غدا على أغلب المناطق.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر ظهر اليوم على المنطقة الممتدة بين إجدابيا وبنغازي، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة رعدية، وتكون الضباب على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

والرياح شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر على الخليج وسهل بنغازي، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية، وتصل إلى 38 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

أما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم وغدا على أقصى الجنوب الغربي، مع سقوط أمطار خفيفة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول في المساء إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و42 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و41 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق