أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة

طرابلس-العنوان

يستقر الطقس على معظم مناطق البلاد مع استمرار تكاثر السحب على أقصى مناطق الجنوب، وهطول محتمل لأمطار تصحبها سحب رعدية، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

حيث ستشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على المناطق الجبلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية نسبيا، وتكون بين 35 و37 درجة مئوية على الدواخل.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قلية السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية نسبيا، وتكون بين 35 و39 درجة مئوية على الدواخل.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية خاصة على القطرون، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 35 و39 درجة مئوية، وتصل على غدامس إلى 41 درجة مئوية.

وستكون السماء في الكفرة والسرير وتازربو صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على أقصى مناطق الجنوب الشرقي يصحبها سقوط أمطار متفرقة. والرياح شمالية غربية إلى شمالية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و40 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق