أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة

طرابلس-العنوان

من المتوقع أن يبقى الـطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا، نتيجة تأثير امتداد مرتفع جــوي ينتج عنه استقـرار في العوامل الجويـة، بينمـا تتأثر مناطق أقصى الجنوب بتقلبات جويـة مصحوبة بتكاثر للسحب الرعديـة، مــع فرصــة سقوط أمطار، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتظهر النشرة  الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الجمعة، أن درجات الحرارة القصوى، المتوقع تسجيلها على المناطق الساحلية، والجبل الغربى، والجبـل الأخضر تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية، وبين 35 و41 درجة مئوية على باقي المناطق.

حيث ستشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على سرت، واحتمال سقوط أمطار خفيفة.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على بعض المناطق الساحلية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و36 درجة مئوية.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على الخليج، واحتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على الخليج وسهل بنغازي.

فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و33 درجة مئوية، بينما تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية على الدواخل.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر السحب الرعدية على أقصى مناطق الجنوب الغربي، مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما قد يتسبب في جريان مياه الأمطار ببعض الأدوية المحلية، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 36 و41 درجة مئوية.

بينما في الكفرة والسرير وتازربو مازالت السحب الرعدية تتكاثر على أقصى مناطق الجنوب الشرقي، مع فرصة سقوط أمطار، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 39 و41 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق