أخبار ليبيا

الهيأة العامة لرعاية أسر الشهداء توقع محضر اتفاق مع الهيئة العامة للتشغيل

العنوان_بنغازي

بتعليمات من القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر  وقع رئيس الهيأة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة عميد ركن غيث الشريدي ، وقع محضر اتفاق مع رئيس الهيئة العامة للتشغيل مهندس وائل بكار .

هذا وتم التوقيع بحضور واعتماد وزير العمل والتأهيل الدكتور مسعود صوة ووفقا لتصريح مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة حمد المالكي .

ونص المحضر على أربع نقاط رئيسية وهي :

1/ تشكل لجنة من السيد / معالي وزير العمل والتأهيل من رئيس وعضوين من الهيئة العامة للتشغيل ومندوبين من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين يقوم بتسميتهم رئيس الهيئة العامة لأسر الشهداء والمفقودين ويستند عمل اللجنة على ما تم الاتفاق عليه بهذا الإجتماع .

2/ تحديد نسبة فرص العمل لأسر الشهداء والمفقودين وذوي الاعاقة المستديمة 10 % من إجمالي القرار رقم( 839 ) لسنة 2018 ميلادي الصادر من رئاسة الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة والقاضي بتعيين 25 الف باحث عن عمل ليكون العدد المخصص لأسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة 2500 فرصة عمل

3/ إعداد قاعدة بيانات لأسر الشهداء والمفقودين وذوي الاعاقة المستديمة تتوافر بها كافة المعلومات التي تحتاجها هيئة التشغيل في برامج التدريب والتأهيل وفرص العمل والقروض وغيرها وربطها بمكاتب هيئة الشهداء والمفقودين بالبلديات إن لزم الأمر .

4/ تحديد عدد المستهدفين من البرنامج التدريبي المهني والحرفي الذي تقوم الهيئة العامة للتشغيل بإنشائه بمدينة بنغازي بعدد 45 مستهدفا كحد أدنى و60 مستهدفا كحد أقصى من الشريحة المستهدفة للهيئة العامة لأسر الشهداء والمفقودين على أن تقوم ذات الهيئة بتسميتهم .

وأكد المالكي أن العمل الفعلي وفقا لما تم اعتماده في المحضر سينطلق فورا ولن تدخر الهيئة جهدا من أجل الشرائح المستهدفة.

ومن جهته أثنى رئيس الهيئة العميد غيث الشريدي على جهود وزارة العمل والتأهيل وهيئة التشغيل في النهوض بملف الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة ودعمهم الدائم للهيئة متمنياً أن تحذو باقي قطاعات الدولة حذو وزارة العمل والتأهيل في خدمة أسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة وناشد الشريدي الفئات المستهدفة ضرورة التعاون واستيفاء اجراءاتهم حتى يتسنى للهيئة ومكاتبها القيام بواجبها المناط بها على أكمل وجه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق