أخبار ليبيا

وزير العمل بالمؤقتة يلتقي رئيس الهيأة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة

بنغازي-العنوان

في إطار دعم أسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة وتنفيذا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، قام وزير العمل والتأهيل بالحكومة المؤقتة الدكتور مسعود صوة بزيارة رسمية للهيأة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة.

والتقى الصوة رفقة مدير مكتب العمل والتأهيل بنغازي صالح الشبلي برئيس الهيأة العميد ركن غيث الشريدي وعضو اللجنة الإدارية العقيد علي الكاسح.

 وأوضح الشريدي بأن هذه الاجتماعات تأتي في إطار تفعيل القوانين واللوائح المسيرة لعمل الهيأة وخاصة فيما يتعلق بجانب التدريب والتأهيل لذوي الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة وإيجاد فرص للباحثين عن عمل من هذه الفئات.

ومن جانبه أكد وزير العمل مسعود صوة بأن الوزارة بصدد إقامة دورات تدريبية مهنية في عدة اختصاصات وسيتم تحديد نسب لأسر الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة وستحال أسمائهم بالتنسيق مع الهيأة باعتبارها صاحبة الاختصاص الأصيل.

وفي ذات السياق أكد مدير مكتب العمل والتأهيل بنغازي صالح الشبلي بأن المكتب في صدد استكمال الإجراءات القانونية والإدارية التي من شأنها ضمان حصة ذوي الشهداء والمفقودين وذوي الإعاقة المستديمة من فرص العمل وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 839 لسنة 2018 والقاضي بمنح أذن لوزارة العمل والتأهيل بتعيين 25 ألف موظف.

ومن جانبه أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيأة حمد المالكي بأن الهيأة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بصدد عقد اجتماع رسمي وموسع مع وزارة العمل والتأهيل لوضع كافة النقاط المتفق عليها في محضر رسمي يحدد فيه آلية العمل التي سيتم اتباعها في قادم الأيام.

وثمن العقيد علي الكاسح دور وزارة العمل والتأهيل على ما يبذلونه من أجل دعم الهيأة في برامجها وتجاوب رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني بالخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق