أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

بنغازي-العنوان

قال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، أن القيادة العامة تؤكد التزامها بالعملية الديمقراطية بكافة مراحلها.

 وفي مؤتمر صحفي عقد في بنغازي أكد المسماري أن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في جبل غريان بدأت عبر موقع “فيسبوك” قبل قطاع العمليات.

وأشار المسماري إلى أن تحرك الخلايا النائمة داخل المدينة ساهم في تقدم الإرهابيين إلى منطقة القواسم، مؤكدا أن المعركة لم تنتهي بعد.

 وقال المسماري ” نطمأن الجميع بأن الوضع في غريان تحت السيطرة ولدينا خطط بديلة، والمعركة لم تنتهي وعندما نتحصل على النتائج سنقدمها للإعلام بشكل مباشر”.

وأوضح المسماري أن معارك قوية شهدها مطار طرابلس الدولي مشيرا إلى أن الجيش أفشل 30 محاولة لمجموعات الوفاق المسلحة لاقتحام المطار.

وأضاف المسماري ” أن الجيش وضع خطة لما بعد تحرير طرابلس يتم بموجبها إطلاق حوار شامل يضم جميع فئات المجتمع وإبعاد الجماعات المتطرفة”.

وأكد المسماري أن الخطة تتضمن حل مشاكل السيولة وجمع السلاح من الشارع ودراسة مسودة الدستور عبر لجنة خاصة واتخاذ ما يلزم تجاهها مع ضمان حقوق المواطنين.

ودعا المسماري البعثة الأممية إلى رعاية هذا المشروع وتقديم المشورة اللازمة لإنجاحه.

وقال المساري أن الطيار البرتغالي عندما نقل إلى منطقة بنغازي اتضح أنه أمريكي الأصل ومن ولاية فلوريدا.

وأضاف بأن الطيار الأمريكي جيمي سبونوغل وصل ليبيا عبر تركيا وتم تدريبه بمصراتة في دورة قصيرة على طائرة الميراج “أف ون” قبل أن ينفذ طلعات جوية ضد القوات المسلحة.

وأكد المسماري أن الجيش تحصل على طريقة تجنيد الطيار الأمريكي ودعمه بالأموال من حكومة السراج.

مقالات ذات صلة

إغلاق