أخبار ليبيا

سلامة يطلق خطة جديدة .. والوفاق تخصص 5 ملايين دينار لدعم الاستقرار

طرابلس-العنوان

أطلقت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيريو اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس خطة الاستجابة السريعة لمساعدة ليبيا للعام 2018 لحل المختنقات التي تعيق الاستقرار والتنمية.

وأثنى المبعوث الأممي غسان سلامة خلال لقائه بحكومة الوفاق على الجهود التي تبذل لمعالجة الأمور الإنسانية الطارئة في ليبيا خلال مرحلة مؤقتة،معربا عن ثقته بأن ليبيا سوف تنهض بسواعد أبنائها،في مجال الإعمار والتنمية وإعادة الاستقرار.

ومن جانبه أكد رئيس حكومة الوفاق فائز السراج بأن حكومته تعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة لمعالجة الملفات الخدمية والأمنية والاقتصادية،مشيرا للخطوات الجادة التي اتخذت بشأن إعداد الترتيبات المالية للعام الحالي لتخفيف الأعباء على المواطن.

وأعلن السراج تخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار لدعم صندوق الاستقرار في ليبيا الذي ترعاه وزارة التخطيط بالتعاون مع المجتمع الدولي لمساهمته في تنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف لمساعدة ليبيا في الوقت الحالي.

حضر اللقاء النائب بالرئاسي أحمد معيتيق ووزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين يوسف جلالة،ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية أسماء الأسطى،وزراء الخارجية، والصحة، والتخطيط، والسفراء المعتمدين لدى ليبيا وممثلو المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق