أخبار ليبياالأخبار

موكب أهالي تاورغاء سينطلق نهاية الشهر الجاري

خاص العنوان

شهدت قاعة الضمان الاجتماعي بمدينة سبها جلسة حوارية حول ترتيبات عودة نازحي تاورغاء بالمنطقة الجنوبية إلى مدينتهم، شارك فيها عدد من نشطاء تاورغاء وبعض الجهات الأمنية والإدارات المحلية بالمدينة.

 

وتناولت الترتيبات آلية تجمُّع أهالي تاورغاء من أوباري والقطرون وغات ومرزق ووادي الشاطئ في سبها قبل يوم الانطلاق، كما ناقشوا تفاصيل تأمين موكب الأهالي من سبها إلى بني وليد حيث سيقضون ليلتهم الأخيرة قبل الانطلاق إلى تاورغاء.

وقال مندوب نازحي تاورغاء بالمنطقة الجنوبية سالم محمد القبي للعنوان: إن نازحي الجنوب سينطلقون في الواحد والثلاثين من يناير الجاري بسبب بُعْد المسافة، موضحا أن نازحي سبها وأوباري والشاطئ ستكون خطة سيرهم عبر الشويرف القريات بني وليد، أما نازحو تاورغاء بالجفرة فسيتجهون صوب بوقرين، وأكد أن مديرية أمن سبها ستؤمِّن رحلة العودة إلى الشويرف بالتعاون مع مديرية أمن وادي الشاطئ.

وأشار القبي إلى أن عدد الأسر النازحة من تاورغاء في الجنوب 537أسرة يبلغ أفرادها 2045فردا، مبينا أن هذه العودة ليست نهائية بل هي لتفقد أوضاع المدينة، حيث لاتزال الأخيرة بحاجة إلى توفير الخدمات والبنى التحتية حتى يستطيع الأهالي الإقامة فيها بشكل دائم، وهو أمر يحتاج من بين ستة إلى سبعة أشهر بحسب القبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق