أخبار ليبياالأخبار

فرنسا قـدمت 300 ألف يورو لدعم المرافق الصحية بالجنوب الليبي

مواقع ـ العنوان

أعلنت السفارة الفرنسية لدى ليبيا، أن بلادها قدمت 300 ألف يورو لمنظمة الصحة العالمية في عام 2017 لدعم المرافق الصحية في مدن الكفرة وسبها وأوباري جنوب ليبيا.

وأكدت السفارة على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أمس الاثنين، أن فرنسا تضمن عن طريق هذا الشريك الموثوق وصول هذه المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، حسب قولها.

وكانت الحكومة الفرنسية ومنظمة الصحة العالمية، قد وقعتا في 22 ديسمبر الماضي اتفاقية بشأن تقديم منحة لمشروع منظمة الصحة العالمية لتلبية الاحتياجات العاجلة للسكان الأكثر تأثراً بالأوضاع في جنوب ليبيا.

وذكر مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، أن الهدف من هذا المشروع هو إنقاذ أرواح السكان الذين يعيشون في المناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الصحية، وذلك عن طريق توفير الأدوية للمنشآت الصحية في منطقتي سبها وأوباري جنوب البلاد.

ويغطي الاتفاق الفترة من الأول من ديسمبر، إلى 31 مايو 2018، ومن المتوقع أن يؤدي الدعم المالي خلال هذه الفترة إلى تحسين فرص حصول السكان على الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المستهدفة، وذلك من خلال ضمان شراء وتوزيع 80 حزمة طبية لحالات الطوارئ المشتركة بين الوكالات، ومعها وحدات تكميلية وحزم طبية لمعالجة الأمراض غير السارية، بالإضافة إلى شراء وتوفير أدوات التشخيص الأساسية للمستشفيات المستهدفة ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق