أخبار ليبيا

البرغثي: الرئاسي مسؤول عن “مجزرة براك الشاطئ” .. والانتخابات الليبية مستحيلة

طرابلس-العنوان

أكد وزير الدفاع في حكومة الوفاق المهدي البرغثي أن القوة التي اقتحمت براك الشاطئ لم تكن تحت إدارته،بل كانت تحت إمرة المجلس الرئاسي،وأنه قد استنكر هذا العمل ومستعد لأية تحقيقات.

وقال البرغثي في حوار مع صحيفة “إرم نيوز” إن تعليق عمله من قبل فايز السراج،كان بسبب مجزرة براك الشاطئ،وإنه ليست له علاقة بأحداثها،فهي عبارة عن ورقة سياسية لتشويه سمعته،وإبعاده عن المشهد السياسي حسب وصفه.

وأضاف “ما قام به السراج كان ظلمًا في حقي،إذ تم تشكيل لجنة تحقيق قانونية،تضم كلًا من وزير العدل ووزير الداخلية،وسلمت نتائج التحقق لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج،ولكن للأسف إلى وقتنا الحاضر لم يعلن عن نتائج التحقيق،وهذا ما يضع إشارات استفهام من أهل الشاطئ”.

وتابع “طلبت من وزير العدل بكتاب رسمي أن يعلن ما مدى مسؤوليتنا عن أحداث براك الشاطئ ولكن دون رد”.

واعتبر وزير دفاع حكومة الوفاق الموقوف حاليًا عن العمل،أن الحديث في الوقت الحالي عن إجراء الانتخابات في ليبيا “أمر غير وارد” موضحًا أن “الانتخابات في ظل هذا الوضع الأمني المتردي والانقسام السياسي وتفكك المؤسسات وغياب قانون انتخابات أو قانون أحزاب أمر غير صائب”.

واختتم البرغثي حواره مع “إرم نيوز” بالقول إن “التجاذبات والصراعات السياسية بين المؤسسات وعدم تناغمها سيجهض كل جهود محاربة الإرهاب،ولذلك المصالحة الشاملة وبناء الدولة هما الحل الوحيد لأزمة ليبيا،وحل جميع مشاكلها العالقة”.

المصدر: صحيفة- إرم نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق