أخبار ليبيا

الوفاق تطلق برنامجا للتأمين الصحي للمعلمين

طرابلس – العنوان

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم السبت عن انطلاقة جديدة بوضع برنامج التأمين الصحي للمعلمين وعن إنشاء صندوق يهتم بالرعاية الصحية للعاملين في الدولة.

وأقيم في أحد فنادق العاصمة طرابلس مراسم تدشين برنامج التأمين الصحي للمعلمين في حضور عضو لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور عزالدين بوراوي ووزير التعليم بالوفاق الدكتور عثمان عبد الجليل ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الصحي العام الدكتور طلال عجاج، ووكيل وزارة التعليم السيد عادل جمعة ووكيل وزارة الصحة الدكتور عيسى العمياني وعدد من مراقبي التعليم بالبلديات وممثلين عن نقابات المعلمين.

وقال السراج “نلتقي اليوم لنعلن عن انطلاقة جديدة بوضع برنامج التأمين الصحي للمعلمين،بعد أن أنشأنا في رئاسة مجلس الوزراء صندوقا يهتم بالرعاية الصحية للعاملين في الدولة”.

وأضاف “نأمل أن تسهم هذه الخطوة في توفير البيئة الصحية المناسبة التي تراعي المتطلبات الضرورية للمعلم”.

وأكد السراج أن التعليم يقع على رأس سلم أولويات الحكومة وأن طموحها لا يتوقف على توفير الضروريات بل تسعى إلى الارتقاء بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمة في مجملها وحتى تعتمد على الأساليب الحديثة.

وقال إن “هذا يتطلب إحداث تغيير جوهري ووضع خطط إستراتيجية لدعم المعلمين في مواكبة المستقبل في ظل الثورة الرقمية المتجددة”.

وبدوره أكد وزير التعليم بحكومة الوفاق أن التأمين الصحي يعتبر خطوة متقدمة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وأن بداية البرنامج خصصت للمعلمين.

وفي ختام الحفل وقع وزير التعليم مذكرة تفاهم مع صندوق التأمين الصحي العام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق