أخبار ليبيا

تعرف على أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، أن ما عُثر عليه في التحقيقات مع عشماوي يهدد الاستقرار والأمن الدوليين وتبين أن الإرهاب في ليبيا مرتبط بالإرهاب بدول أخرى، مشيرا إلى أن تسليمه إلى السلطات المصرية تم بعد استيفاء كافة الشروط القانونية.

وخلال مؤتمر صحفي في بنغازي اليوم الأربعاء، أكد المسماري بأن تسليم عشماوي كان بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية، مشيرا إلى أن عشماوي كان متخصص في تدريب الإرهابيين على قتال الشوارع.

وأكد المسماري بأن القوات المسلحة اعتقلت وقتلت الكثير من الإرهابيين في ليبيا، وأن الجيش تمكن من القبض على الكثير من الإرهابيين “عرب وأجانب” خلال حربه على الإرهاب، منهم الإرهابي الخطير والمطلوب دوليا والذي تم تجنيده من قبل المخابرات التركية وهو الإرهابي مرعي عبدالفتاح زغبية.

وأوضح المسماري بأن الجيش لديه عشرات الآلاف من الوثائق عن إرهابيين قد يكونوا الآن في طرابلس أو تركيا أو قد تم القضاء عليهم من قبل الجيش.

وأضاف المسماري بأن إرهابيين مطلوبين دوليا يقاتلون مع مليشيات السراج، منهم من قتل المدرس الأمريكي في بنغازي والسفير الأمريكي.

وقال المسماري “نحن ندافع عن السلام والأمن الدوليين وندافع عن ليبيا، ونتحدى سلامة بأن يأتي لنا بجندي واحد من القوات المسلحة مطلوب دوليا”.

وأضاف المسماري بأن فائز السراج لم يعد شريكا في السلام وهو إرهابي قاتل الجيش.

واختتم المسماري المؤتمر الصحفي عن ضبط قوات الجيش بمنطقة طبرق العسكرية على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق