أخبار ليبيا

مصادر: المرتزق البرتغالي نفذ ضربات جوية استهدفت مدنيين في ترهونة وقصر بن غشير وسوق الخميس

طرابلس-العنوان

كشفت مصادر صحفية بأن المُرتزق البرتغالي طيار الكلية الجوية مصراتة الذي أسقط الجيش طائرته وألقى القبض عليه يعمل منذ أسابيع مع مليشيات الرئاسي وقد نفذ عشرات الغارات الجوية سقط خلالها مدنيون في ترهونة وقصر بن غشير وسوق الخميس وغريان وغيرها من المدن الليبية.

وتم القبض على الطيار المرتزق الذي تستعين به مليشيات الرئاسي في حربها ضد الجيش في منطقة الهيرة بعد أن تمكنت القوات المسلحة من إسقاط طائرته الحربية ميراجf1.

ويعد الطيار البرتغالي المرتزق ليس هو الوحيد الذي تستعين به مليشيات الرئاسي والمجموعات الإرهابية في حربها ضد الجيش، حيث كشف موقع “فيلكر” الشهير منتصف أبريل الماضي، عن مجموعة جديدة من الصور تمثل طيارين وفنيين مرتزقة وأجانب يعملون في الكلية الجوية بمصراتة، في مهام ذات طابع عسكري.

وتستخدم الكلية الجوية كقاعدة جوية رئيسية في مصراتة التي تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسي المتشدد، وتتواجد بها إضافة إلى هؤلاء، قوات إيطالية.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري كشف في منتصف أبريل الماضي عن رصد المخابرات التابعة للقوات المسلحة، وصول 9 فنيين جويين مرتزقة إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق