أخبار ليبيا

الوطنية لحقوق الإنسان تدين الهجوم الإرهابي على سبها

العنوان_ليبيا
أصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، بيانا بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز تدريب سبها، التابع للمنطقة العسكرية سبها من قبل تنظيم داعش الإرهابي.
وقال البيان، إن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين، إزاء الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مركز تدريب سبها التابع للمنطقة العسكرية سبها، فجر أمس السبت، من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي ، وراح ضحيته (9)  قتلى من العسكريين  ، بحسب ما أعلن مركز سبها الطبي .
وأضاف إن اللجنة الوطنية، تعتبر هذه العملية الإرهابية لتنظيم “داعش” الإرهابي، التي استهدفت أحد تمركزات الجيش بمدينة سبها، دليلاً آخر على ما تعانيه ليبيا من خطر الإرهاب و من الجماعات والكيانات الإرهابية المتطرفة التي تمثل خطرا وتهديدا كبيرين على الأمن و السلم المحلي و الدولي.
وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، على أن خطر الإرهاب والتطرف، لازال يفتك بليبيا ويقتل وينكل بأبنائها على يد هؤلاء الإرهابيين .
ودعا البيان ،كل القوى الوطنية والأطراف السياسية والقبائل والعشائر والمدن والقرى الليبية لتوحيد جهودهم لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف بليبيا وحشد الهمم الوطنية؛ لمقاومة الإرهاب والتطرف وإنهاء حالة ازدواجية المواقف والمعايير إزاء خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وذلك لما تشكله من خطر على كل المكونات الاجتماعية والثقافية والسياسية في ليبيا.
وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تأكيدها على أن بيئة الحروب والنزاعات المسلحة، تسهم في انتعاش الإرهاب من جديد ، و هي البيئة التي تنشأ بها هذه التنظيمات الإرهابية وتترعرع وتنشط فيها، خطر الإرهاب والتطرف ، و تستثمرها الجماعات والتنظيمات الجهادية والإرهابية، لتقوية شوكتها وتوسع مناطق سيطرتها وتصاعد جرائمها، وتصاعد من خطر الإرهاب والتطرف في ليبيا.
وفي الختام، تقدمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، بأحرّ التعازي لأسر وذوي الضحايا الذين قضوا في هذا الهجوم الإرهابي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق