أخبار دولية

رئيس الحكومة العراقية: تنظيم داعش لم يقضى عليه بشكل كامل

برلين-العنوان

اعتبر رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي الثلاثاء أنه لم يتم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بشكل كامل، رغم السيطرة على آخر مواقعه في سوريا.

وجاء كلام المسؤول العراقي في مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين. وقال “لقد تلقى تنظيم الدولة الاسلامية ضربات مؤلمة من دون أن يتم القضاء عليه بشكل كامل”.

وتابع عبد المهدي “علينا أن نتذكر أن داعش كانت تسيطر على مساحات واسعة قبل سنة ونصف سنة، وها هو البغدادي يظهر الآن في مكان معزول ومجهول” في إشارة الى شريط فيديو تم بثه الاثنين لـ”الخليفة” ابو بكر البغدادي بعد شهر على سقوط آخر مواقع التنظيم في سوريا.

وتابع عبد المهدي ان البغدادي في شريط الفيديو الاخير “لا يبدو محاطا بأنصاره كما ظهر في الشريط الاول في الموصل” عام 2014 عندما أعلن “الخلافة”.

وتابع المسؤول العراقي أن تنظيم الدولة الاسلامية “هو بالطبع تنظيم دولي ضخم سيسعى بالطبع الى استعادة ثقة مقاتليه وارتكاب اعتداءات جديدة”.

واعتبر أن شريط الفيديو الاخير “هو سبب اضافي لنا للعمل معا على كسر ما تبقى من داعش”.

من جهتها قالت المستشارة الالمانية “لم ينطلق أحد منا من مبدأ زوال تنظيم الدولة الاسلامية، بل العكس هو الصحيح وسنفكر مليا لفترة طويلة في كيفية القضاء عليه نهائيا”.

وفي الاطار نفسه قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي “في حال تأكدت صحة هذا الشريط فانه يؤكد ما نكرره : داعش لم يعد لديه أراض يسيطر عليها لكنه لم يختف”.

وتابعت في تغريدة “أن تصميمنا على مواجهة هذه المجموعة الارهابية لم يتزعزع وباستثناء مدافعنا التي نعيدها من العراق اثر سقوط الباغوز فان قواتنا من جنود وطيارين ومدربين في اطار عملية شامال تبقى كما هي”.

مصدر-الوكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق