أخبار ليبيا

المسماري: صواريخ “سام 7” التي بين أيدي الإرهابيين في طرابلس تشكل خطرا على الطيران المدني في ليبيا والعالم

بنغازي-العنوان

قال الناطق العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، أن صواريخ “سام 7” التي بين أيدي الإرهابيين في طرابلس تشكل خطرا على الطيران المدني في ليبيا والعالم.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، أوضح المسماري أن العملية العسكرية تسير بشكل جيد في محيط طرابلس خصوصا في القاطع الشرقي والأوسط، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة والعمليات الجوية تسير بشكل ممتاز.

وقال المسماري “إن المعارك مستمرة في الليل والنهار والقوات المسلحة تعمل على سحب المجموعات المقاتلة خارج طرابلس للتعامل معهم بعيدا عن المدنيين بينما ميليشيات الوفاق تستخدم القنابل في الأحياء السكنية”.

وأوضح المسماري أن القوات المسلحة تتقدم في مناطق متاخمة للمناطق والأحياء الرئيسية في طرابلس، مشيرا إلى أن مليشيات الوفاق حاولت مهاجمة الجيش الوطني في السبيعة.

كما أكد المسماري أن ميليشيات مصراتة تحاول التوجه إلى ترهونة عبر مسلاتة، مشيرا إلى أن الجيش رصد تحشيدا لمجموعات مسلحة بين الخمس ومسلاتة.

وأوضح المسماري أن سلاح الجو الليبي نفذ ضربات قوية في منطقة صلاح الدين جنوب طرابلس.

 وقال المسماري “إن صنع الله تحدث عن زيارة قطعة بحرية لمنطقة رأس لانوف” وأوضح المسماري أن آمر حرس المنشآت النفطية أصدر بيانا ردا على ادعاءات صنع الله أكد من خلالها منع تواصل العسكريين مع قطاع النفط إلا عن طريق القيادة العامة.

وأوضح المسماري أن أكثر من 90% من الحقول والموانئ النفطية تحت حماية القوات المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق