أخبار ليبيا

مشاركة بحثية ليبية تفوز بالميدالية الذهبية في المحفل العلمي الدولي الثالث بماليزيا

كوالالمبور-العنوان

في اختتام فعاليات المحفل العلميّ الدوليّ في نسخته الرابعة بفندق بوتراجايا في ماليزيا تحصلت ورقة بحثية قدمها الدكتور الليبي إلياس أبوبكر الباروني على الميدالية الذهبية.

وقال الدكتور الباروني أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجبل الغربي “اسعدني أن أشارك للمرة الثانية في فعاليات المحفل العلمي الدولي الرابع حيث شاركت ببحث الموسوم “دور الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الحياة السياسية الليبية” دراسة بين التيارات الإسلامية والمدنية، وبحضور ومشاركة عدد كبير من العلماء و البحاث والأكاديميين من مختلف دول العالم الإسلامي”.

وأضاف الباروني أن ما يميز هذه الدورة هو إقامة معرض خاص لآخر منشورات المشاركين في هذه الدورة حيث كان لي كتاب آخر إصدار قد نشر في عام 2018 تحت عنوان “دور ثورات الربيع الديمقراطي في إعادة الصياغة بين السياسة والشريعة”.

وقال الباروني لقد شرفت بتكريمي ومنحي من قبل إدارة المحفل العلمي بالمدالية الذهبية وشهادة تقدير.

وحول مشاركة بعض الطلبة الليبيين في المحفل العلمي الدولي الرابع؛ مما يعكس جديتهم في مسائل البحث العلمي والأكاديمي، قال الباروني “هذا جهد كبير تقوم به منصة أريد ” Arabic Research iD” التي تعد خطوة في الطريق الصحيح لتكون منصة علمية للباحثين والأكاديميين والعلماء الناطقين باللغة العربية”.

وأضاف وهي تعتبر ملتقى لهذه الكفاءات للتباحث والنشر وتبادل المعارف فيما بينهم والعمل على تعريف العالم الآخر بمنتوجنا العلمي والفكري وكيفية أن نكون مؤثرون على الصعيد البحث العلمي والابتكارات والحماية الفكرية وسهولة الحصول عليه والترويج له.

وقال الباروني “إن مثل هذا الإنجاز يستحق منا ان نفتخر به وبمؤسسه الأستاذ الدكتور سيف السويدي رئيس منصة أريد المفعم بالحيوية والنشاط ساعيا في جهوده المنقطعة النظير في ايصال منصة أريد للعالمية”.

وفي ختام حديثه توجه الباروني بالشكر والتقدير إلى إدارة المحفل العلمي على حسن الإدارة والتنظيم والاستقبال متمنين من الله أن تستمر مثل هذه المحافل لتساهم في تقدم شعوبنا ورقيها.

وفي ماليزيا، اختتمت فعاليات المحفل العلميّ الدوليّ في نسخته الرابعة بفندق بوتراجايا، بكلمة قدَّمها المشرفُ العام على فعالياتِ المحفل العلميّ الدوليّ الدكتور سيف السويدي، وقد نُظِّمَ المحفلُ برعايةٍ من جامعة العلوم الإنسانية الماليزية، المرتكزة في أبحاثها على الجمع بين علوم العقل والنقل.

وانعقدت الجلسات الفعلية لمؤتمرات المحفل العلميّ الدوليّ الرابع في الموافق السادس والسابع من شهر أبريل للعام 2019م، على مدى يومين متتاليين، ثم استؤنفت جلساته الإلكترونية يومي الثاني عشر، والثالث عشر من الشهر نفسه؛ إذ جمع المحفل العلميّ الدوليّ خمسة مؤتمرات وهي: المؤتمر الدوليّ الرابع للاتجاهات المتقدمة في الدراسات الإسلامية، والمؤتمر الدوليّ الرابع للاتجاهات الحديثة في العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغوية والأدبية.

بالإضافة إلى المؤتمر الدوليّ الرابع للتنمية المستدامة، والمؤتمر الدوليّ الرابع للاتجاهات الحديثة في العلوم التطبيقية، والمؤتمر الدوليّ الثالث للمخطوطات والوثائق التاريخية، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل التدريبية القيمة.

وحظي المحفل العلميّ الدوليّ الرابع بحضور جمع من الباحثين والخبراء والعلماء الناطقين باللغة العربية من مختلف الدول العربية؛ حيث قدمت فيه العديدُ من الأبحاث والأوراق البحثية، وقُبِل منها ما زاد عن السبعين، وقد أثرت جلساتِ مؤتمرات المحفل العلميّ الدوليّ مداخلاتٌ، ومناقشاتٌ قيمة، وانتقاداتٌ بنّاءة، وحازت بعضُ الأوراق البحثية والأبحاث على الميدالية الذهبية، كما أقيم على هامش المؤتمرات معرضٌ مُصاحبٌ ضمَّ مجموعةً قيمةً من الكتب، ومُصوَّرات المخطوطات القيمة.

Related posts

#عاجل_ كتيبة طارق بن زياد تقتحم مواقع المعارضة التشادية في مرزق وتكبدها خسائر فادحة

زايد هدية

شاهد الصور- مظاهرة في بنغازي تطالب برحيل مجالس النواب والدولة والرئاسي

وثائق تكشف عن ثلاثة مواقع غير معلنة لأفريكوم في ليبيا

صحيفة العنوان