أخبار ليبياالأخبار

تفاصيل انفجار سيارة عسكرية جنوبي بنغازي

بنغازي-العنوان

أدى حادث تصادم بين مركبتين، اليوم الأربعاء، في منطقة القوارشة جنوبي بنغازي، إلى انفجار سيارة عسكرية كانت تحمل على متنها مخلفات حرب، ما تسبب في استشهاد ثلاثة عسكريين تابعين لصنف الهندسة العسكرية.

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية، النقيب طارق الخراز، إن السيارة الحادث جرى خلف مستشفى الصم والبكم وقد تسبب في انفجار سيارة كانت تنقل مخلفات الحرب.

من جهته نفى، مكتب الإعلام بمديرية أمن بنغازي، الأنباء المتداولة حول الحادث والتي قالت أن الانفجار كان جراء سيارة مفخخة.

وأكد المكتب، أن التفجير وقع نتيجة لاصطدام سيارة مدنية بسيارة أخرى من تابعة لصنف الهندسة العسكرية، كانت تحمل بعض من مخلفات الحرب، وذلك بعد الانتهاء من مهمة عمل تفكيك ألغام في منطقة القوارشة.

ومازالت فرق الهندسة العسكرية تعمل على انتشال الألغام ومخلفات الحرب التي زرعها الإرهابيين في منطقة القوارشة قبل تحرير من قبل القوات المسلحة في نوفمبر 2016.

 

وأسفر الحادث، عن مقتل عسكريين تابعين لصنف الهندسة العسكرية، وهم: “فارس بوبكر اخريبيش نجم، وأحمد محمد سعيد الفرجاني، ومحمد اسميح سالم، بالإضافة إلى إصابة العميد ونيس إبراهيم بو العويلة.

وأكد المكتب، أن الأوضاع الأمنية تسير على الوجه الأمثل، منبهًا وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة أخذ الحيطة والحذر في نقل الأنباء التي من شأنها تثير الخوف والرعب بين صفوف المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق