أخبار ليبيا

وزير خارجية المؤقتة يبحث عدد من القضايا مع سفير الصين بتونس

العنوان_تونس

التقى وزير الخارجية بالحكومة الليبية الموقتة عبد الهادي الحويج مع سفير الصين في تونس وانغ تشيمين لبحث عدد من القضايا المشتركةعلى رأسها  تناول آخر مستجدات الأزمة الليبية ودور الصين في حل الأزمة الليبية خاصة وأن الصين عضو دائم في مجلس الأمن الدولي .

ودعى  الوزير إلى عودة الشركات الصينية خاصة في سلوق وبنغازي والمرج والجنوب الليبي وايضا أهمية ان يكون دعم الخطة الاممية مشروطا بفهم حقيقي للازمة الليبية وان لاتفرض أسماء وأجسام سياسية لأن الوصفات الجاهزة لن تنجح في ليبيا مهما كان حجم التحديات .

وطالب الحويج  بضرورة تسمية مبعوث للحكومة الصينية للازمة الليبية لأن هذا سيساهم في حلحلة وفهم وفتح آفاق حل للازمة كما دعى جمهورية الصين الشعبية إلى المساهمة من خلال مجلس الأمن إلى وضع آليات لجمع وتنظيم السلاح خارج شرعية الدولة كجزء من حل الأزمة الليبية،.

كما وزير الخارجسة مقترحا بتأسيس منتدى الشراكة الليبي الصيني يكون آلية لشراكة استراتيجية سياسية واقتصادية،وأيضا في مجال التعاون الثقافي والعلمي من خلال المنح الدراسية لتعلم اللغة الصينية وتعلم اللغة العربية بين البلدين الصديقين.

من جانبه رحب  السفير الصيني بالمقترحات مبديا إهتمام بلاده بإيجاد حل شامل ودايم للازمة الليبية مختتما وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة ترحيب الحكومة بتبادل الزيارات بين البلدين والتعاون في كافة المجالات.

يشار إلى أن الحويج يقوم بزيارة إلى تونس التقى خلالها مع عدد من السفراء ومسؤولي المنظمات الدولية وبحث معهم عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

Related posts

أفريكوم تنفي تواجد قائدها في سرت يوم أمس

زايد هدية

#عاجل- التوقيع على حزمة الإصلاحات الاقتصادية في طرابلس

زايد هدية

القائد العام للجيش يلتقي الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء