الأخبارمال وأعمال

الوطنية للنفط وإيني تشكلان لجنة للإشراف على مشروع غاز صبراتة

طرابلس-العنوان

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إيني، إحدى أكبر الشركات النفطية الإيطالية، يوم الإثنين بطرابلس، مذكرتي تفاهم، تعلقت الأولى بتشكيل لجنة تسيير للإشراف على عملية إنتاج الغاز بالتركيبين (أ، ه) بالامتياز (م-ن-41) بحوض صبراتة البحري.

وقالت المكتب الإعلامي للمؤسسة، إن لجنة التسيير ستشرف على تنفيذ هذا المشروع في الوقت المناسب وبكل شفافية تماشيا مع أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة والعمل على حل المختنقات التي تواجه تنفيذه.

وأضاف، أن هذا المشروع الاستراتيجي الهام سيوفر الغاز للإيفاء بمتطلبات الاستهلاك المحلي والتصدير، مشيرًا إلى أن بمجرد اكتمال المشروع، ستصل القدرة الإنتاجية للتركيبين 760 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وتعلقت المذكرة الثانية بالتمويل المشترك لبرامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي لدى كل من المؤسسة وشركة مليته للنفط والغاز من خلال ورش عمل.

وتركز ورش العمل على تقييم المخاطر الأمنية للمواقع وتقليل المخاطر والتدقيق على المواقع النفطية وإدارة الأزمات والحوادث، والمسح الأمني الميداني الشامل لمواقع العمليات.

وخلال مراسم التوقيع، قال رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة، المهندس مصطفى صنع الله: “إن شركة إيني هي أحد الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة الوطنية للنفط وهي من كبريات الشركات عالمياً في مجال النفط والغاز، حيث تشتهر بخبراتها وامكانياتها التكنولوجية، والتي نسعى إلى جلبها إلى قطاع النفط والغاز في ليبيا، كونه عصب الاقتصاد الذي يجب أن نهتم به ونحرص على أن تستفيد منه الأجيال القادمة وأن نعمل على تطويره لزيادة معدلات الإنتاج والدفع بعجلة التنمية”.

وحضر مراسم التوقيع عن جانب المؤسسة عضو مجلس الإدارة، أبو القاسم شنقير وبعض من المدراء العامون ومدراء الادارات والمختصين.

وعن شركة إيني حضر المدير التنفيذي للعمليات، السيد انطونيو فيلا والوفد المرافق له، بالإضافة إلى رئيس لجنة الإدارة بشركة مليته للنفط والغاز، حسين أبو سليانة، وعبد المنعم العريفي، مدير عام شركة إيني بليبيا، وفريق العمل المشترك، وشخصيات إدارية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق