أخبار ليبيا

تعرف على أهم ماجاء في المؤتمر الصحفي للناطق باسم الوفاق

العنوان_طرابلس

أكد الناطق باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ، محمد السلاك، أن رئيس المجلس فائز السراج يتطلع إلى «نجاح الملتقى الجامع في صياغة تفاهمات بشأن المحاور الأساسية وعلى رأسها الاستحقاقات الانتخابية والتداول السلمي للسلطة، وبناء السلم الأهلي والاجتماعي، والإسهام الفاعل في قيام الدولة» حسب تعبيره.

وجاء تصريح السلاك خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم الأربعاء، بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

وقال الناطق «إن رئيس المجلس الرئاسي، يجدد دعمه الكامل للملتقى، ويؤكد أنه ليس هناك ما يستدعي التخوف باعتبار الملتقى الجامع هو فرصة للتحاور والتصالح بين الليبيين وبمختلف أطيافهم والتوصل إلى حلول ناجعة تفضي إلى حل الأزمة وتحقيق الاستقرار المنشود».

وفيما يخص الجنوب، أكد السلاك، أن رئيس المجلس الرئاسي جدد تأكيده «على أن الجنوب الليبي على رأس أولويات حكومة الوفاق الوطني، وعلى تواصل الاجتماعات بخصوص حل مختنقات الجنوب، وآخرها اجتماع الأمس الذي ترأسه رئيس المجلس، وضم عددًا من المسؤولين لمناقشة وضع قرار المجلس الرئاسي رقم (1686) لسنة 2018 والمتعلق بإقرار الترتيبات المالية الاستثنائية لتنمية وتطوير الجنوب موضع التنفيذ».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق