أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن أغلب مناطق ليبيا تتأثر بطقس معتدل اليوم، مشيرًا إلى إمكانية حدوث تقلبات جوية يوم الغد على مناطق غرب ليبيا مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة وتذبذب في درجات الحرارة، مع سقوط أمطار وزوابع رعدية على غدامس والحمادة.

وفي مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًّا إلى شمالية شرقية نشطة السرعة على المناطق الساحلية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و26 مْ، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على سرت، وأبونجيم 33 مْ  وتنخفض على باقي المناطق.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى إمساعد وجالو ومرادة تكون السماء قليلة السحب، ومن المتوقع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق أقصى الساحل الشرقي، مع تكاثر للسحب من مساء الغد واحتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الخميس على بعض المناطق.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و25 مْ ولا تتجاوز (17) مْ على مناطق الجبل ألأخضر، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

أما الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على غدامس – الحمادة ومناطق الجفرة، مع فرصة سقوط أمطار جيدة مصحوبة بخلايا رعدية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة يوم الغد، مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين بين 25 و30مْ على أغلب المناطق.

أما الكفرة والسرير وتازربو سيكون الطقس مشمس إلى ظهور بعض السحب العابرة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين بين 24 و27مْ وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا وملحوظًا خلال اليومين المقبلين.

Related posts

الناطق العسكري يحث الشباب المنخرطين في صفوف المليشيات للعودة إلى جادة الصواب

ضبط مهرب بشر في منطقة الفائدية بجنوب شحات

أطفال درنة يحيون مهرجان بعنوان ( اليوم نرسموها وبكرة نبنوها)

زايد هدية