أخبار ليبياالأخبار

القبض على تشكيل عصابي مسلح يمتهن السرقة في بنغازي

بنغازي-العنوان

تمكن أعضاء التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من القبض على تشكيل عصابي مسلح مكون من ستة أشخاص يمتهن السرقة في منطقة جنوب بوعطني.

وأكد مدير مكتب الإعلام الأمني بمديرية أمن بنغازي، النقيب أحمد المسماري، القبض على تشكيل عصابي مسلح وخطير بمدينة بنغازي.

وأوضح المسماري، أن عملية القبض جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة من أحد المصادر السرية والموثوق فيها، بمكان تواجد هذا التشكيل وكيفية نشاطه.

وذكر، أن التشكيل يتكون من ستة أشخاص مسلحين بالكامل، لافتًا إلى أن التشكيل ينشط في منطقة بوعطني جنوب بنغازي ويقمون بعمليات سرقة بالمنازل والمزارع الموجودة هناك.

وأشار إلى، أن أعضاء التحريات العامة تمكنوا من القبض على المدعو “إ. ب.ع” يستقل سيارة “هونداي” نوع “أفانتي” رصاصية اللون يوم الأربعاء الموافق للثالث عشر من مارس الجاري.

ولفت المسماري، أنه بالاستدلال مع المعني اعترف بسرقة عدة منازل وبعض الاستراحات، وأنه قام بشراء السيارة المضبوطة معه بمبلغ 15 ألف دينار من ثمن المسروقات.

وأضاف، أن الجاني اعترف أثناء التحقيق بوجود شركاء معه في عدة قضايا، والجناة هم “ر.ع. س”، والمدعو الثاني “خ. س. ص”.

وقال إنه تم ضبط على باقي الجناة، وهم “ر.ع. س” و”خ. س. ص” واعترفوا بارتكابهم عدة سرقات باستخدام السلاح الناري “مسدس” واستخدام الأسلحة البيضاء، بمشاركة المدعو “ع . ع . ب”.

وأوضح مكتب الإعلام بالمديرية، أنه وفي أثناء الاستدلال مع الجناة حضر إلى وحدة التحريات العامة المواطن “محمد خميس العبيدي”، والذي أكد تعرضه للسرقة من قبل المدعو “إ. ب.ع” والمدعو “ر.ع. س” مؤكدًا مشاهدتهم في منزله يوم السرقة، وقاموا بإشهار سلاح ناري، وسرقة مبلغ مالي وقدره 18 ألف دينار ليبي، وبعض المستندات الشخصية وشاشة تلفاز وأسطوانات غاز وأغراض ورشة خراطة.

وتابع المجني عليه “العبيدي” أن الجناة لاذوا بالفرار في السيارة الهونداي المذكورة سلفًا.

وأوضح المسماري، أنه عند التحقيق مع الجناة اعترفوا بسرقة منزل “العبيدي” وأنهم قاموا ببيع كافة مسروقاتهم للمدعو “أ . ق” ويعمل بسوق “العشية”.

وأشار المسماري، إلى أنه تم ضبط كافة الجناة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق