الأخباررياضة

المنتخب الوطني يبدد آمال الليبيين لبلوغ أمم أفريقيا

صفاقس-العنوان

بدد المنتخب الوطني لكرة القدم آمال الليبيين في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا مصر 2019 عقب هزيمته، اليوم الأحد، أمام جنوب أفريقيا 1-2 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وأقيم اللقاء المصيري، على أرضية ملعب “الطيب المهيري” بمدينة صفاقس التونسية.

وسجل اللاعب بيرسي تاو ثنائية منتخب جنوب أفريقيا، حيث استطاع في الدقيقة 50 من إحراز الهدف الأول لمنتخب بلاده، ما أضعف آمال المشجعين الليبيين في نيل ورقة الترشح للبطولة.

ولكن بعد مرور نحو 16 دقيقة تجددت آمال المشجعين مع تسجيل المنتخب الوطني هدف التعادل عن طريق أحمد بن علي من ركلة جزاء في الدقيقة 66، إلا أن تلك الآمال المعلقة سقطت مرة أخرى بعد أن استطاعت جنوب أفريقيا من تسجيل هدف ثان بواسطة نفس اللاعب في الدقيقة 69.

وبهذه النتيجة رافق منتخب جنوب أفريقيا، الوصيف بـ 12 نقطة، منتخب نيجيريا، المتصدر برصيد 13 نقاطة، إلى بطولة أمم أفريقيا، فيما استقر المنتخب الوطني في المركز الثالث بـ7 نقاط والسيشيل رابعة بنقطة.

وكان المنتخب الوطني قبل دخوله اللقاء يطمح في تحقيق الفوز من أجل تحقيق حلم المشاركة في البطولة الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2012، في حين كان يكفي منتخب جنوب أفريقيا الحصول على نقطة التعادل من أجل تحقيق الهدف المنشود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق