أخبار ليبياالأخبار

وفد من الأمم المتحدة برئاسة ويليامز يعقد لقاء موسعا في الزاوية

الزاوية-العنوان

عقد وفد الأمم المتحدة برئاسة نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية، ستيفاني ويليامز، لقاء موسعا، اليوم الخميس، في مدينة الزاوية حضره ممثلين عن الشباب والنساء والمجتمع المدني وشيوخ وأعيان وسياسيين من المدينة.

وتطرقت ويليامز، في كلمتها الافتتاحية، إلى تفاصيل الملتقى الوطني بما فيها المسار التشاوري والأهداف والمشاركة فيه، مؤكدة أن الملتقى الوطني هو ليبي-ليبي، يحضره ليبيون فقط.

ونقل مكتب الإعلام للبعثة الأممية عن ستيفاني، قولها: “إن جميع مكونات المجتمع الليبي ستُمثل في الملتقى الوطني وأنه لن تقبل البعثة بتهميش أي طرف أو مجموعة أو تيار لأن هذا الأمر ضد مبادئ الأمم المتحدة”.

وأشار المكتب إلى أن، نقاشات الزاوية اتسمت بقدر عالٍ من الشفافية والصراحة، كما شدد الحاضرون على ضرورة أن يهدف الملتقى الوطني إلى إنهاء المراحل الانتقالية والبدء بمرحلة بناء دولة مدنية قوية ذات سيادة وتحديد إطار زمني لإجراء الانتخابات وبدأ عملية الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد وتوحيد جميع مؤسسات الدولة.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، يوم الأربعاء، أن المؤتمر الجامع سيعقد بين 14-16 أبريل، في مدينة غدامس من أجل بحث حل الأزمة السياسية.

وأكد سلامة، أن المشاركة ستقتصر على الليبيين دون استثناء، ولن يكون هناك حضور من خارج ليبيا، كما أشار إلى أن مخرجات المؤتمر ستكون ليبية وستكون نتيجة توافق بين الحاضرين حول عدد من الثوابت الوطنية وحول خريطة طريق سياسية للأشهر المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق