أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تبقى الأجواء متقلبة مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على مناطق شمال غرب ليبيا.

وتوقع المركز في بيان صادر عنه اليوم، سقوط أمطار خاصة على مناطق الجبل الغربي، بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع، مع هبوب رياح مثيرة للأتربة على باقي المناطق.

وقال المركز أن الطقس سيكون غائم كليًّا بالسحب على أغلب المناطق في رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، خاصة على مرتفعات الجبل الغربي، تصحبها أحيانًا خلايا رعدية، ومن المتوقع تكوُّن الضباب على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، بينما تكون اليوم جنوبية شرقية إلى شرقية على مصراتة- سرت وأبونجيم، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و23 مْ ولا تتجاوز 15 مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل اليوم 28مْ على مصراتة- سرت وأبونجيم.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى إمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء اليوم على أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة، تنشط يوم غد على بعض المناطق، مثيرة للأتربة مع هبوط الرؤية الأفقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و26 مْ وتسجل 29 مْ على الخليج وجالو، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.

وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة سيكون الطقس غائم على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا اليوم على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم، مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، تتحول تدريجيًّا من مساء اليوم إلى شمالية غربية مع تحسن في الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و32 مْ ولا تتجاوز 24 مْ على الحمادة والجفرة وتسجل انخفاضًا من يوم الغد.

أما في الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم غد على أغلب المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و28 مْ وتسجل ارتفاعًا يوم الغد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق