أخبار ليبياالأخبار

وزارة التعليم بالمؤقتة تحتفل باليوم الوطني للمعلم وتكرم عددا من المعلمين

البيضاء-العنوان

احتفلت وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الإثنين، بمسرح دار الرعاية بمدينة البيضاء باليوم الوطني للمعلم، الذي يصادف يوم 10 مارس من كل عام، حيث تخلل الحفل تكريم عدد من المعلمين والمعلمات.

 وحضر مراسم الاحتفال كل من نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، عبدالرحمن الاحيرش، ووزير التعليم الدكتور، فوزي عبدالرحيم بومريز، ومدراء الإدارات العامة والمكاتب بديوان الوزارة ولفيف من المسؤولين بالحكومة المؤقتة و مدير مديرية أمن البيضاء ومراقبي ومعلمي عدد من مراقبات التعليم.

وألقى وزير التعليم كلمة بالمناسبة، هنأ فيها كافة المعلمين والمعلمات بهذا اليوم المميز، كما أكد على الدور الهام الذي يقدمه المعلم في ظل الوضع الراهن للبلاد.

وشدد على أن الوزارة تقوم بكافة الجهود للرفع من مستوى الخدمات المقدمة إزاء شريحة المعلم، وذلك لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل للانتهاء من ترتيبات تنفيذ قانون مجلس النواب الليبي بشأن زيادة مرتبات العاملين بقطاع التعليم.

من جانبه ألقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات كلمة نيابة عن رئاسة مجلس الوزراء، ثمن فيها جهود المعلمين والمعلمات ورفع حرص الحكومة المؤقتة على الرفع من جودة التعليم في كل مناطق البلاد.

وفي سياق الحفل تم عرض أوبريت (يحيـا المعلم) برعاية وزارة التعليم، والذي جُسدت فيه صور عطاء المعلم كونه أهم ركيزة لبناء الأمم.

وفي ختام الحفل جرى تكريم عدد من المعلمين والمعلمات، من بينهم المعلمة الفاضلة رقية أحمد محمد العريضة، وهي من مواليد 1942 ميلادية، والتي تعينت من ضمن 4 معلمات على مستوى ليبيا وذلك في عام 1959 ميلادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق