أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر أغلب مناطق ليبيا بطقس معتدل ومستقر، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين.

وقال المركز أن مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر نهار اليوم على المنطقة الممتدة من الخمس إلى سرت مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على مصراتة والمناطق المجاورة لها.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (19–23)مْ وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على أغلب المناطق الساحلية مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على مناطق الخليج وأقصى الساحل الشرقي، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون متغيرة الاتجاه إلى غربية يوم الغد، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (18–23) مْ ولا تتجاوز(17) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

أما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على مناطق الجفرة، تتكاثر يوم الإثنين على غات – أوباري والحمادة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول من مساء الغد إلى جنوبية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (22 -25)مْ وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على السرير، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين  الخفيفة والمعتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (21- 23)مْ وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق