أخبار ليبيا

المؤقتة تصدر عدة قرارات في اجتماعها العادي الثاني لسنة 2019 

قرنادة-العنوان

عقد مجلس وزراء الحكومة المؤقتة اليوم الاربعاء، اجتماعه العادي الثاني للعام الحالي بمقر ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني، واتخذ خلال هذا الاجتماع جملة من القرارات والإجراءات الهامة.

حيث استعرض رئيس مجلس الوزراء كافة القرارات الموقعة بالتفويض الممنوح له بقرار مجلس الوزراء رقم ( 72 ) لسنة 2017م بشأن تفويض رئيسه بعدد من الاختصاصات منذ تاريخ 7 يناير 2019 و حتى تاريخ انعقاد هذه الجلسة.

حيث تم اعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي الأول لسنة 2019 م كما تم عرض واعتماد  نموذج المتابعة الخاص بالاجتماع العادي التاسع.

وأصدر مجلس الوزراء جملة من القرارات، حيث تمت الموافقة على تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ويتكون من رئيس ونائب.

 أما فيما يخص الهيئة العامة للمواصلات والنقل تم الموافقة على إصدار قرارات بإعادة تشكيل الجمعيات العمومية لكل من، الشركة الوطنية العامة للنقل البحري، والشركة الليبية للموانئ، والشركة العامة لخدمات القطر والانقاذ والخدمات البحرية، وشركة الإنشاءات البحرية.

وكذلك دار الصناعة والصيانة البحرية، وشركة جرمة لأعمال التوكيلات الملاحية، شركة شحات لأعمال التوكيلات الملاحية

الشركة العالمية للملاحة، كما تم الموافقة من حيث المبدأ على منح الهيئة العامة للمواصلات والنقل لاستثمار مطار بنينا عبر إنشاء صالة للركاب بنظام BOT.

كما تم إعطاء الإذن لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي في تنفيذ خط ناقل للمياه من مدينة إجدابيا الى مدينة طبرق، ونقل تبعية جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي إلى مجلس الوزراء ويضع تحت إشراف نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات.

أما فيما يخص وزارة الداخلية تم الموافقة على منح نوط واجب لعدد من الضباط العاملين في وزارة الداخلية وذلك وفق القوائم المقدمة من وزير الداخلية.

كما تم الموافقة على منح ترقية استثنائية لعدد 32 شهيد واجب، الموافقة على تعيين عدد من منتسبات كلية الضابطات برتبة ملازم، والموافقة على تمديد خطة عمل وزارة الداخلية لتأمين مدينة بنغازي، واعتماد خطة تامين مدينة درنة، وخطة تامين مدن الجنوب.

فيما يتعلق بوزارة الحكم المحلي تم الموافقة على إنشاء الفرع البلدي قابس و يتبع بلدية طبرق، والموافقة على تعديل الحدود الإدارية للفرع البلدي كمبوت، والموافقة على منح وزارة الحكم المحلي على تشكيل اللجنة المركزية للإعداد والإشراف على انتخابات المجالس البلدية.

وفيما يتعلق بوزارة التربية والتعليم تم الموافقة على إنشاء المعهد التقني بمدينة الأبيار، والموافقة على تكليف السيد المصري فرج المصري لتولي مهمة مدير عام مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية، والموافقة على إنشاء مركز التطوير الأكاديمي لجامعة إجدابيا.

كما تم الموافقة على مقترح إنشاء المعهد العالي للمهن الشاملة ببلدية الأبيار، والموافقة على نقل المقر القانوني للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني إلى مدينة بنغازي.

وفيما يتعلق بوزارة المالية والتخطيط تم الموافقة على تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 45 لسنة 2018 م بشأن صرف مرتبات العاملين بالجهات العامة بسبب عدم استكمال الإجراءات المتعلقة بالسجل المدني ولم تصدر لهم أرقام وطنية حتى نهاية ديسمبر من العام الحالي.

Related posts

صور| الجيش يسقط طائرة تركية مسيرة تابعة لمجموعات الوفاق

إصابة عدد من محطات التغذية الكهربائية في طرابلس

تكليف رؤساء أقسام جدد بمديرية أمن بنغازي

فاتح الخشمي