أخبار دولية الأخبار

رئيس البرلمان العربي: التضامن هو السبيل لمواجهة التحديات الجسيمة للدول العربية

تونس-العنوان

أكد رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أن التضامن العربي هو السبيل الأنجع لمواجهة التحديات الجسيمة التي تهدد أمن وسيادة واستقرار الدول العربية.

وقال السملي، “إن هذا الموضوع هو مطلب البرلمان العربي الذي تم رفعه بالفعل الى القمة العربية المقبلة في تونس نهاية الشهر الجاري”.

وأضاف، في تصريح له خلال مشاركته في أعمال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (151) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، “أشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي ينعقد في ظل ظروف بالغة الدقة وتحديات جسيمة، تُهدد أمن وسيادة الدول العربية واستقرارها، والسبيل الأنجع لمواجهتها يكون بالتضامن العربي، وهذا مطلب البرلمان العربي الذي تم رفعه للقمة العربية القادمة في تونس”.

وأكد السلمي، أهمية التنسيق بين البرلمان العربي والجامعة العربية والدول الأعضاء فيما يتعلق بمواجهة المخططات الاسرائيلية في إفريقيا من أجل التصدي لمحاولات السلطة القائمة بالاحتلال التغلغل في أفريقيا والإضرار بالقضية الفلسطينية وبالمصالح العربية الافريقية.

وأشار إلى نجاح التنسيق والتشاور بين البرلمان والجامعة العربية والدول الاعضاء في إفشال المسعى الإسرائيلي للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وقال السلمي، إن البرلمان العربي يعمل حالياً على وضع استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد أن البرلمان العربي له موقف حازم ورافض للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

Related posts

(صور حصرية) لأول مرة في محيط مكة.. نشر مضادات باتريوت خلال موسم الحج

واشنطن ستفرض حظر أسلحة على جنوب السودان

مصدر دبلوماسي: سيالة يقيل القائم بالأعمال في السفارة الليبية بالقاهرة