علوم وتكنولوجيا

جوجل تنفي رفع الحجب عن تطبيق الخرائط بالصين

وكالات-العنوان

انتشرت العديد من التقارير خلال الساعات الماضية حول عودة تطبيق “خرائط جوجل” للعمل في الصين بعد حجب دام ثمان سنوات، لذلك قررت شركة “ألفا بت” المالكة لجوجل توضيح الأمر،إذ نفت في بيان حديث كل ما تم تداوله على وسائل التواصل العالمية عن عودة تطبيق الخرائط الخاص بها للعمل في الصين، وقالت إن الوضع يبقى كما هو ولم يحدث أي تغير.

ويأتي هذا النفي بعد تصريحات المتحدث باسم الشركة الخاصة بوضع التطبيق في الصين،حيث قال إن متصفح خرائط جوجل كان متوفرا في الصين لسنوات عديدة على أجهزة سطح المكتب،في حين أنه لا يوجد تطبيق خرائط في البلاد.

وذكرت الصحف العالمية أنه بداية من اليوم الثلاثاء أصبح من الممكن الوصول إلى إصدار صيني من خرائط جوجل على متصفحات التليفونات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والذى يوفر مزايا معينة،إلا أن رويترز لم تتمكن من العثور على نسخة من تطبيق خرائط جوجل في متاجر التطبيقات الصينية.

من الجدير بالذكر أن جوجل تحاول جاهدة العودة إلى السوق الصينية، حيث تم حظر منصة البحث الرئيسة الخاصة بها جنبا إلى جنب منصة الفيديو يوتيوب منذ عام 2010 بعد رفض الرقابة الذاتية على نتائج البحث، مما حد من وصولها إلى مستخدمي الإنترنت في الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق