أخبار ليبيا

الوفاق تتطلع لتعاون طبي مع تركيا رغم اتهامات الناطق العسكري

طرابلس-العنوان

قال ممثلو ثلاث مستشفيات كبرى بالعاصمة التركية أسطنبول اليوم الثلاثاء إن مستشفياتهم واصلت استقبال الجرحى والمرضى الليبيين المرسلين إليها من قبل اللجان الليبية، رغم عدم دفع مستحقاتهم والتي يعود تاريخها إلى عام 2013، وذلك انطلاقا من العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين.

 وأعرب رئيس حكومة الوفاق فائز السراج خلال لقائه بممثلي المستشفيات بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس  عن شكره لأعضاء الوفد وما أبدوه من تفهم للظرف الاستثنائي الذي تمر به ليبيا.

وأكد السراج بأن هناك جهودا كبيرة تبذل لتعود الأمور إلى طبيعتها بحيث تتمكن الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها تجاه من وقف معها خلال الأزمة الراهنة،مؤكدا على استمرار التعاون بين قطاع الصحة الليبي والمستشفيات التركية.

وتحدث السراج عن آفاق التعاون مستقبلا وتطلعه لمساهمة تركيا في برنامج توطين العلاج في ليبيا،وتزويد المستشفيات الليبية بالكوادر الطبية والكوادر المساعدة إضافة إلى الاستثمارات الجديدة في قطاع الصحة،والتي تشمل إنشاء وإدارة المستشفيات.

واتهم الناطق العسكري باسم القوات المسلحة العميد أحمد المسماري الأحد الماضي تركيا بتمويل الإرهاب لافتا إلى أن الإرهابيين الذين أصيبوا في معركة بنينا شرق بنغازي عولجوا في تركيا، معتبرا أن تركيا برئاسة أردوغان حاضنة وداعمة للإرهاب في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق