أخبار ليبياالأخبار

أمطار غزيرة على بنغازي وكامل المنطقة الشرقية

بنغازي-العنوان

أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، إلى استمرار تساقط الأمطار على أغلب مناطق شمال ليبيا ومن المتوقع أن تكون غزيرة هذا اليوم على بنغازي والجبل الأخضر.

وتشهد المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي، سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر خفيفة إلى متوسطة هذا اليوم ويوم الغد على بعض المناطق مع احتمال تكون شبورة مائية على المناطق الساحلية والضباب على مرتفعات الجبل الغربي.

والرياح، شمالية غربية إلى شمالية شرقية نشطة أحيانا إلى خفيفة السرعة يوم الغد.

ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين(11–15) مئوية ولا تتجاوز (10) مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي منطقة الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد، جالو ومرادة، فإن الطقس يشهد سقوط أمطار على أغلب المناطق ومن المتوقع أن تكون غزيرة هذا اليوم على بنغازي والجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد أحيانا، مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

والرياح، غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا على بنغازي والجبل الأخضر وقد تتجاوز سرعتها (60) كلم/ساعة.

ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (11–15) مئوية ولا تتجاوز (10) مئوية على الجبل الأخضر وتتراوح ما بين (16–19) مئوية على جالو والجغبوب.

وفي الجفرة، سبها، غـات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق غدامس والحمادة والجفرة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

والرياح، شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (13-18)مئوية ولا تتجاوز (12)مئوية على الحمادة.

أما في الكفرة، السرير وتازربو؛ فإن السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا يوم الغد، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-21) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق