أخبار ليبيا

تفقد الأوضاع الصحية والبئية بمدينة درنة القديمة

درنة-العنوان

أجرت إدارة الخدمات الصحية درنة، يوم الخميس، رفقة مديرية الأمن درنة ومنظمة الحياة لحماية الكائنات البرية والبحرية وشباب حراك درنة جولة ميدانية بالمدينة القديمة للوقوف على الوضع البيئي والصحي فيها.

ووفقا لمكتب الإعلام بالإدارة، فقد تركزت الجولة، التي جاءت بناء توجيهات وزير الصحة المكلف بالحكومة المؤقتة في بحصر المحال التجارية ذات الطابع الغذائي والصيدليات لإبلاغ الجهات المختصة عن أي مواد غذائية أو أدوية قد يتم إعادة تداولها بالأسواق.

وجرى خلال الجولة، أخذ عينات من الأتربة والمياه الجوفية ومياه الخزانات والفضلات، وذلك لإجراء التحاليل المخبرية تجنبا لتفشي أي أمراض أو أي أنواع من العدوي.

ونفذ الإدارة جولة داخل بعض الأجزاء من حي المغار والتي بدأ المواطنون بالرجوع إليها تدريجيا، بالتزامن مع أعمال التنظيف التي تنفذها شركة الخدمات العامة.

وتعتبر مناطق الاشتباكات من أخطر الأماكن صحيا، وهناك خشية من اختلاط مياه الصرف الصحي مع المياه الجوفية، مما يؤدي لحدوث أزمة صحية وبيئية، إضافة إلى إصابة بعض الحيوانات والقوارض، والتي تعتبر أحد نواقل الأمراض للبشر عبر تغذيها على الجثث الأدمية وبقايا الحيوانات الميتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق