أخبار ليبيا

القوات المسلحة.. تقدم عسكري مدروس وسيطرة كاملة

بنغازي-العنوان

حققت القوات المسلحة انتصارات كبيرة في منطقة الجنوب الغربي لليبيا، حيث استطاعت بعد تقدم مدروس من السيطرة، يوم الأربعاء، على مدينة مرزق (144 كلم جنوب سبها) وطرد العصابات الإجرامية والمعارضة التشادية منها.

وتخوض القوات المسلحة منذ يناير 2019 عملية تطهير واسعة ضد التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية والمعارضة التشادية المتمردة في منطقة الجنوب الغربي.

وتمكنت القوات المسلحة، من طرد تلك القوات خارج المناطق والمدن، ولم يعد لها وجود سوى في مناطق محدودة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، سيطرة القوات المسلحة البرية على مدينة مرزق بالكامل بعد تمهيد من قبل الطيران الحربي.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، إن القوات المسلحة تلاحق فلول قوات المرتزقة والإرهابيين، مشيرًا أن القوات المسلحة ستعمل كذلك على تطهير مدينة القطرون والحدود الليبية التشادية.

وأوضح المسماري، أن القوات المسلحة ستتجه إلى أم الأرانب (94 كلم شمال شرق مرزق) للسيطرة عليها؛ مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تدخل إلى أي منطقة أو حقل أو منشأة نفطية إلا في حال توفر معلومات لديها عن وجود مجموعات إرهابية وعصابات إجرامية.

ومُنيت العصابات الإجرامية والإرهابية والمعارضة التشادية بخسائر كبيرة جراء الضربات الدقيقة للقوات المسلحة، وبات وجودها حالياً يقتصر على مناطق صحراوية حدودية بين ليبيا دول الجوار بالجنوب.

وأكد المسماري، أن العمليات العسكرية في الجنوب جاءت لتطهير المنطقة وليست اعتداءً، كما أكد أن تلك العمليات تسير وفق خطة محكمة أعدتها القيادة العامة للقوات المسلحة.

ترحيب شعبي

وتشهد العمليات العسكرية للقوات المسلحة، ترحيبا واسعا من قبل المكونات الاجتماعية في الجنوب، حيث أبدت مجالس القبائل ترحيبها بالانتصارات، وذلك على الرغم من محاولات التشوية الإعلامية للأطراف المناوئة للقوات المسلحة.

ووجه المسماري، التحية إلى المكونات الاجتماعية في منطقة حوض مرزق وأوباري وغات وسبها وتراغن وبراك الشاطئ وأم الأرانب لاحتضانهم للقوات المسلحة.

وطالب المسماري المواطنين في تلك المناطق بالتعاون من أجل القضاء على الخلايا النائمة، متعهدا باستمرار القوات المسلحة بالسير إلى الأمام وفاءً لدماء الشهداء ووحدة الشعب الليبي.

وبهذه الانتصارات بدأت القوات المسلحة في فرض الأمن والسيطرة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المؤقتة، على مناطق رئيسة في منطقة الجنوب الغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق