أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في ليبيا

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن الفرصة ما زالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة تكون جيدة على الساحل الشرقي، مشيرًا إلى أن الأمطار تشمل بعض مناطق الشمال الغربي بينما يبقى الطقس مستقرًا على مناطق الوسط والجنوب.

وبحسب المركز تتكاثر السحب اليوم في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الساحل الممتد من طرابلس حتى سرت وبعض مناطق الدواخل ونتوقع أن تكون جيدة على سرت.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين ( 13– 18 )مْ ولا تتجاوز (11) مْ على المرتفعات الجبلية.

وتشهد مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة على أغلب المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وقد تكون غزيرة أحيانا تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع احتمال سقوط حبات البرد.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة يوم الإثنين، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (13–18) مْ ولا تتجاوز (11) مْ على المرتفعات الجبلية.

والسماء تكون صافية على قليلة السحب في مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (16-21)مْ.

وتشهد الكفرة والسرير وتازربوالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الإثنين إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17- 20) مْ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق