أخبار ليبيا

المؤقتة تصف الهجوم على معيتيقة بـ”الإرهابي”

البيضاء-العنوان

دانت الحكومة الليبية المؤقتة اليوم الإثنين الهجوم على مطار معيتيقة واصفة إياه بالإرهاب الذي يبعث القلق على أرواح المدنيين الآمنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقالت الحكومة في بيان “إن هذه الهجمات الإرهابية المؤدلجة والمتكررة بين الفنية والأخرى في العاصمة المختطفة طرابلس تبين بما لا يدع مجالا للشك أن هذه الميليشيات المشرعنة مما يسمى بالمجلس الرئاسي غير الدستوري لا هم لها سوى تسعير نار الحرب حتى تستفيد أكثر وقت ممكن وبأكبر قدر ممكن من خيرات الليبيين التي نهبتها تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي وهذه الحكومة المرفوضة من المواطنين ونوابهم”.

وأضافت “أن هذه الأحداث الدامية أعادت إلى الأذهان هجوم الميليشيات ذاتها -رغم تبديلها لجلودها – على مطار طرابلس العالمي وتدميره بما فيه من طائرات ومباني وتسببت في خسائر كبيرة في الأرواح والأموال، وما إصابة الطائرات اليوم لخير دليل على ذلك”.

ودعت الحكومة المؤقتة كافة العقلاء والحكماء في طرابلس للتدخل والعمل على التهدئة بين المتناحرين حتى لا نخسر أكثر مما خسرناه في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وحذرت من احتمالية تهريب السجناء الذين يتهم المئات منهم بالضلوع في قضايا إرهابية وفروا تحت وطيس القوات المسلحة من بنغازي ودرنة.

وقالت “نحمل المسؤولية لكل من يقف خلف هذا الهجوم الجبان ونشدد على أننا نفتح أذرعنا لأية جماعة مسلحة غير مؤدلجة للانضمام بشكل رسمي إلى مؤسسات الدولة رسميا”.

وأضاف البيان بأن الميليشيات المتطرفة فكريا وخاصة تلك التي تطبق أجندات سياسية خارجية في بلادنا، تسعى لخلق حالة فوضى لتحول دون تحقيق استقرار حقيقي ولَم شمل الوطن وتوحيد صف ابنائه لمكافحة خطر الاٍرهاب.

وأكد البيان أنه لابديل للالتفاف حول جيشنا لردع كل هذه الجماعات المارقة وبناء بلادنا البناء القويم السليم، وتفويت الفرصة على الدول الداعمة للإرهاب والجماعات الإرهابية التي لا هم لها إلا أن تكون بلادنا عاجزة حتى عن تقديم الخدمات للمواطنين وضيوف البلاد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق