أخبار ليبيا

الأرصاد: تقلبات جوية جديدة على مناطق الشمال

بنغازي-العنوان

أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الإثنين إلى وجود تقلبات جوية على مناطق الشمال الغربي مصحوبة بأمطار جيدة إلى غزيرة تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية.

كما أشارت إلى وجود رياح نشطة على أغلب مناطق الشمال وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتوقعت الأرصاد وجود فرصة لسقوط الأمطار يوم الغد على مناطق الشمال الشرقي.

والطقس في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة الجبل الغربي مهيأ لسقوط أمطار جيدة إلى غزيرة خاصة يوم الغد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد.

وقالت الأرصاد، إن من المتوقع أن تسبب الأمطار في جريان بعض الأودية المحلية واحتمال سقوط الثلوج على المرتفعات الجبلية.

والرياح في تلك المنطقة غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة تتراوح سـرعتها ما بين (50-70) كلم في الساعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10 – 13) مئوية تصل إلى (16) مئوية على سرت وأبونجيم ولا تتجاوز (08) مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي منطقة الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومراده، السماء قليلة السحب تتكاثر مساءً مع فرصة سقوط أمطار جيدة يوم الغد على أغلب المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد، مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة على أغلب المناطق مثيرة للأتربة والغبار تتحول من مساء اليوم إلى جنوبية غربية.

ودرجات الحرارة القصـوى تتراوح ما بين (18 – 22) مئوية تصل اليوم إلى (27) مئوية على جالو وتسجل انخفاضا ملحوظا يوم الغد على أغلب المناطق.

والسماء في الجفرة، سبها، غـات، غدامس والحمادة، صافية الى قليلة السحب وتتكاثر على الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الاتربة والرمال مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة القصوى حيث تتراوح ما بين (13-16) مئوية.

أما في الكفرة، تازربو والسرير، السماء صافية والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية على أغلب المناطق نشطة السرعة على الكفرة، مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25- 29) مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظا يوم الغد على أغلب المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق