أخبار ليبيا

وفد من مجموعة شركات صينية يزور بنغازي

بنغازي-العنوان

أجرى وفد من مجموعة شركات صينية متخصصة في مجالات الإسكان والمرافق والبنية التحتية والاستثمار العقاري ومجالات النفطية زيارة إلى بلدية بنغازي.

واستقبل الوفد بمطار بنينا الدولي رئيس المجلس التسييري للبلدية المهندس الصقر عمران بوجواري، حيث جرت مناقشة سُبل عودة الشركات الصينية المتعاقد معها في مجال تنفيذ الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان العام والإجراءات المتعلقة بتقييم الوضع الأمني من قبل الشركات وتسديد الالتزامات المالية وحصر الأضرار وتحديد أوليات المشاريع المستهدفة وضرورة الانتهاء من المسائل الإجرائية حتى يتسنى عودة هذه الشركات واستئناف أعمالها.

وأكد بوجواري، حرص البلدية على عودة الشركات الصينية لعملها واستكمال المشاريع، خاصة الإسكانية منها وأن العمل متواصل من أجل حلحلة جميع العوائق والمشاكل والصعوبات التي تواجه هذه الشركات.

وتوقفت أعمال الشركة الوطنية الصينية للإنشاءات الهندسية المحدودة في بنغازي منذ اندلاع ثورة 17 فبراير 2011 والمتمثلة في إنشاء 20 ألف وحدة سكنية في مدينة بنغازي بقيمة تصل إلى نحو 3 مليارات دينار ليبي.

وسبق أن وقعت ليبيا عدة اتفاقات مع الصين من أجل استئناف الشركة الصينية لأعمالها داخل بنغازي، والتي كانت قد خرجت منها بسبب تدهور الأوضاع الأمنية خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق