أخبار ليبيا

النايض: إحاطة سلامة اتسمت بالغموض الكبير وتجاهلت دور الجيش في الجنوب

بنغازي-العنوان

قال السفير ليبيا السابق، عارف النايض، إن الإحاطة التي قدمها المبعوث، غسان سلامة، أمام مجلس الأمن يوم الجمعة اتسمت بالغموض الكبير.

وأضاف النايض، في تصريحات نشرتها “سبوتنيك”، أن سلامة يعول فقط على المؤتمر الجامع دون إيضاح ماهيته، وما إن كان المؤتمر مجرد ملتقى أم منتدى، وما إن كانت المخرجات ملزمة أم مجرد توصيات، وكذلك العلاقة بين مجلس النواب وبين المؤتمر الجامع.

وتابع، أن سلامة تجاهل ما يحدث في الجنوب الليبي، وما يسطره الجيش من بطولات، ونجاحه في ضرب أكبر غرفة عمليات في الجنوب تحوي قيادات لتنظيمي “القاعدة” و”داعش”، فيما حذر المبعوث الأممي فقط من التعرض للمدنيين، في الوقت الذي تواصل الجيش مع القبائل وأعطاهم خطوط تحركاته، ورحبت به العديد من القبائل في بيانات متتالية.

وأشار النايض، إلى أن الملفت للنظر عدم حديث سلامة عمّا يحدث في طرابلس، خاصة في ظل سقوط المدنيين والجرحى، كما أنه مجد أحد مراكز الشرطة في طرابلس، ونسي كل ما تم انجازه في الشرق.

وشدد على أن الحل في ليبيا يكمن في انتخاب قيادة موحدة مباشرة من الشعب، وتفعيل القرار رقم 5 لإجراء انتخابات رئاسية، خاصة أن المماطلة في إجراء الانتخابات ستزيد الحروب والفرقة، وأنه سبق وحددت البعثة، يوم 10 ديسمبر 2018، لإجراء الانتخابات وفق لقاء باريس، ثم جاء مؤتمر باليرمو، وأُجلت حتى ربيع 2019.

وقال سلامة بأنه أجلها حتى نهاية الـ2019، وأن هذه المماطلات لن تزيد المشهد إلا تعقيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق