أخبار ليبيا

صحة المؤقتة تعلن حالة التأهب في سبها وضواحيها

بنغازي-العنوان

وجه وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب تعليماته العاجلة برفع حالة التأهب والطوارئ، بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية بالمدن والقري والبلديات المحيطة بمدينة سبها وما جاورها تحسبا لأي طارئ، وذلك بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية، وتكون بحالة جهوزية كاملة والعمل على مدار الساعة.

ويأتي هذا التوجيه بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة، يوم الثلاثاء، إطلاق عملية شاملة ضد عصابات المعارضة التشادية والتنظيمات الإرهابية في جنوب غرب ليبيا.

وأكد عقوب، أن هذه التوجيهات جاءت في إطار سعي الحكومة المؤقتة لتوفير الدعم وتطوير نظم الطوارئ والخدمات والرعاية الصحية بمحيط مدينة سبها وماجورها بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية خلف القوات المسلحة في حربها على الإرهاب والجماعات الإجرامية لتطهير الجنوب الليبي.

وأكد على أهمية تقديم سبل الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية ورفع حالة الاستعداد.

وطالب عقوب، المستشفيات بتشكيل غرفة طوارئ مع المستشفيات المحيطة بالجنوب الشرقي والغربي بالبلاد وجهاز الاسعاف والطوارئ لتقديم كافة الخدمات الإسعافية والعلاجية للجرحى والمصابين.

كما وجه تعليماته لجهاز الامداد الطبي بشحن كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية بحوض سبها لتسهيل سرعة تقديم الخدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق