أخبار ليبيا

الرقابة الإدارية بالبيضاء تناقش مع شباب منظمة “احترمونا” تجاوزات المصارف

العنوان-البيضاء

اجتمع أعضاء من منظمة شباب الجبل الأخضر  من منظمي حملة “احترمونا” مع  رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالحكومة المؤقتة  عبدالسلام الحاسي حول التجاوزات الإدارية داخل القطاع المصرفي بشكل عام .

و تم التطرق خلال الاجتماع إلى عدم التزام بعض فروع المصارف بساعات الدوام الرسمية و التقاعس عن أداء العمل فيما يخص بعض الصرافين و المحاسبين المختصين بالاستفسار مما سبب حالة من الربكة و الزحمة و عدم وجود شبابيك خاصة بذوي الإعاقة و المرأة و كبار السن وغيرها من الشكاوى التي يطرحها المواطن.

و ثمن السيد رئيس الهيئة المجهودات المدنية بالطرق السلمية لمكافحة الفساد والتجاوزات بشكل حضاري مؤكداً على دور الشباب  في ذلك .

و نوه الحاسي على الخانة الخاصة بالشكاوى على موقع الهيئة وأن الباب مفتوح للجميع عبر موقع الهيئة لتقديم الشكاوي كما  أكد أن من حق المواطنين تقديم الشكاوى لدى فروع الرقابة الإدارية كل حسب بلديته كما تطرق لقصور تشريعي فيما يخص القانون رقم 20 لسنة 2013 الذي قيد نوعا ما صلاحيات الهيئة و لكن رغم ذلك يعطي ذات القانون إمكانية قانونية لمتابعة و تصحيح أداء المؤسسات إداريا .

يشار إلى أنه تم الاتفاق على اجتماع أخر موسع للنظر في التجاوزات و وضع حلول بجدول زمني ودعوة ممثلين عن الجهات المعنية وهي المصارف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق