أخبار ليبيا

نجاة ضابط التحقيق في قضية الأسلحة التركية المهربة إلى ليبيا من محاولة اغتيال

الخمس-العنوان

تعرض ضابط التحقيق في قضية الأسلحة التركية المهربة إلى ليبيا عبر ميناء الخمس ظهر اليوم الأحد، إلى محاولة اغتيال شرقي المدينة.

ونجا ضابط التحقيق النقيب طارق زريقيط من محاولة الاغتيال التي تعرض لها في تطور خطير تشهده القضية التي هزت الأوساط الليبية في ديسمبر الماضي بعد ضبط شحنة أسلحة قادمة من تركيا ضمن أكثر من 200 مسدس رشاش نوع “بريتا” ومسدسات عيار 9 ملم وكميات كبيرة من الذخيرة وبنادق صيد.

وأوضح مصدر أمني مسؤول أن زريقيط المكلف بالتحقيق في القضية من قبل جهاز مكافحة جمارك الخمس قد نجا من محاولة اغتيال محققة، مؤكدا أن سيارة معتمة من نوع “تويوتا” معتمة الزجاج يسقلها 4 مسلحين اعترضت طريقه وأشهروا أسلحتهم نحوه.

وأضاف المصدر بأن السيارة المعتمة قطعت الطريق أمام زريقيط الذي انحرف بسيارته مسرعاً إلى أقصى يمين الطريق ليدخل في أرض زراعية وتمكن من الإفلات منهم.

وأوضح أن زريقيط لاذ بالفرار من السيارة محتميا ببعض المارة الذين تجمعوا في المكان قبل أن يتحصل على دعم أمني نُقل بعده إلى مكان آمن.

وحتى الآن لم يتم التعرف على هوية المجموعة التي نفذت الاغتيال، في حين أكد ذات المصدر أنه لا يستبعد تورط من يقفون خلف استيراد الشحنة التركية كون أن زريقيط باشر التحقيقات فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق