أخبار ليبيا

تقرير ..سيول الأمطار تحاصر شوارع إجدابيا

العنوان-إجدابيا

رصدت عدسة صحيفة العنوان مساء اليوم هذا المشهد الذي يتكرر في كل موسم لهطول الأمطار على مدينة إجدابيا ، الشوارع تغرق وتتشكل برك وبحيرات من المياه الأمر الذي يتسبب في الكثير من المختنقات والانسدادات في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة.

أحد سكان شارع انثلاث علي الزلاوي قال للعنوان : إن المياه تدخل إلى أغلب المنازل الواقعة أمام المختنقات وتتسبب في إتلاف بعض الحوائج .

وأضاف الزلاوي أنها تتسبب في منعهم حتى من الخروج للعمل والمدارس وأثنى على مجهودات الشركة العامة للمياه والصرف الصحي على قيامهم بشفط مياه الأمطار من بعض الأماكن التي تتجمع بها .

وفي تصريح خاص لصحيفة العنوان من الأستاذ أحمد قديد مدير الشركة العامة للمياه والصرف الصحي قال إن السبب الرئيسي في تجمع المياه هو عدم وجود غرف تصريف مياه الأمطار وتهالك البنية التحتية للمدينة.

وأضاف قديد أنهم بدورهم يقومون بشفط مياه الأمطار من أغلب مختنقات المدينة كمختنق شارع انثلاث الواقع بجوار مسجد التنعيم ومختنق المرافق الواقع علي طريق بنغازي

وأشار قديد إلى أن الشركة العامة للمياه والصرف الصحي حاليا لا تمتلك إلا 3 شاحنات فقط ، وحدة متعطلة وأخرى كثيرة الأعطال وواحدة فقط تعمل بصورة جيدة ، إلا أنهم يقومون بما يستطيعون فعله من شفط للمياه وتسليك لغرف الصرف الصحي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق